مرحبًا بك عزيزنا مستخدم موقع معهد ريبال للتدريب، هذه الصفحة تحتوي على الشروط والأحكام التي نلتزم بها ويجب الالتزام بها عند استخدام مواردنا التعليمية عبر الإنترنت.

نحن نلتزم في معهد ريبال للتدريب بتوفير بيئة تعليمية آمنة ومفتوحة للمتعلمين والمدربين، ولهذا السبب نطلب من جميع المستخدمين قراءة هذه السياسات والشروط بعناية وفهمها قبل البدء في استخدام خدماتنا.

تتعامل هذه السياسات والشروط مع مجموعة متنوعة من المسائل بما في ذلك حقوق الملكية الفكرية، والسلوك الملائم على المنصة، وحقوق الخصوصية، وشروط التسجيل والوصول إلى المواد التعليمية، وغيرها من المسائل ذات الصلة.

نود التأكيد على أن استخدامكم لمواردنا التعليمية يعتبر اعترافًا منكم بالالتزام بتلك السياسات والشروط. إذا كانت لديكم أية استفسارات أو استفسارات حول هذه السياسات والشروط، نشجعكم على الاتصال بنا للحصول على المزيد من المعلومات.

شكرًا لكم على اهتمامكم بتعليمنا الإلكتروني، ونتمنى لكم تجربة تعليمية مثمرة وممتعة.

ونعبر عن امتنانا لزيارتكم لموقعنا واستخدام خدماتنا. نأمل أن تجدوا معلومات هذه الصفحة مفيدة وأن تستمتعوا بتصفح موقعنا بأمان وثقة.


تنبثق سياسة النزاهة عن معايير محلية مجتمعية .. وقواعد سلوكية تم وضعها من قبل معهد ريبال للتدريب من اجل الزام العاملين بالأكاديمية والمتعاملين معها من تطبيق قواعد السلوك التي يجب اتباعها اثناء التواجد باألكاديمية او التعامل مع العاملين داخل الأكاديمية.. بالإضافة الى السلوك الاخلاقي للشخص والذي يعتبر جزء من النزاهة يعاقب على الإساءة على سلبييات السلوك .. وهذا يعزز سمعة جميع الاطراف في المجتمع والجهات الرسمية.. وتعتبر هذه السياسة ملزمة لجميع الاطراف تحت طائلة المسؤولية القانونية.

النزاهة الاكاديمية هي التزام المتدرب بالقيم الأدبية الراقية و بالأمانة التعليمية تحقيقا لنجاحه الأكاديمي بشكل مسؤول ،لا تنسي ان التعليم استثمار لمستقبلكم ، فإن لم تصونوا الأمانة في مسيره مشواركم الأكاديمي ، تأكدوا بأنكم تنتقصون من قيمه التعليم الذي دأبتم علي تحصيله وبالتالي تنتفي قيمه شهاداتكم في جوهرها، فالنزاهة الاكاديمية قلب المجتمع ولبنته الأساسية، وهي تحدد مصداقيه الناس في تعاملهم مع بعضهم البعض وفي ائتمان أفراد المجتمع للمسؤولين في المراكز والمناصب العليا.

النزاهة في معهد ريبال :

  • دورنا هو دعم وتعزيز النزاهة الاكاديمية في المجتمع التدريبي عن طريق تنشئه بيئة تسودها روح الثقة الاكاديمية، والأمانة ،والانصاف ،والاحترام، و المسؤولية بالنسبة للمتدربين والمدربون والعاملين بها وتنفيذ سياسه الاكاديمية الخاصة بمعهد ريبال للتدريب.
  • يتولى معهد ريبال للتدريب مسؤوليه تهيئه بيئة تتوافر بها مستويات رفيعة من النزاهة الاكاديمية من خلال تعزيز النزاهة الاكاديمية باعتبارها جزءا أساسياً من النمو الشخصي والفكري للمتدرب ، و زياده وعي المتدرب والمدربون والموظفين بالقضايا ذات الصلة بالنزاهة الاكاديمية وتعزيز مناخ تسوده روح الثقة والأمانة و المعايير الأخلاقية الرفيعة سعيا نحو تحقيق التميز الأكاديمي وتشجيع الالتزام بالأمانة و النزاهة بين جميع أفراد المجتمع وتطبيق أحكام سياسه النزاهة الاكاديمية.
  • أشكال انتهاك النزاهة التدريبية و الاكاديمية مدافع علي الانتحال.

المحاور الأساسية للنزاهة الأكاديمية :

  • الغش: يمنع المتدرب من نقل أعمال الآخرين والاستخدام غير المصرح به لأي ملاحظات ومعلومات ومواد في المهام الموكل للمتدرب.
  • السرقة الفكرية/الانتحال الادبي: اقتباس عبارات واعمال الآخرين والاستخدام غير المرخص له للمدونات الفكرية و الأدبية او لأي معلومات في أي اختبار اكاديمي دون الإشارة إليها باعتبارها مرجعاً .
  • سوء استخدام المساعدة الاكاديمية : استغلال متدرب لعمل زميل له المساعدة الاكاديمية بنيه طيبه، كأن يتم نقل من تقرير خاص وضعه هذا المتدرب او من اختبار قديم، دون اعلامه بذلك.
  • استغلال التعاون: اعتماد المتدرب علي متدرب اخر ضمن مجموعته لإنجاز واجب /عمل مشترك، أو استغلال متدرب اخر لإنجاز الواجبات الفردية.
  • التلفيق والتزوير: أقدام المتدرب علي تغيير المعلومات المتاحة له أو تلفيقه في اختبار /واجب اكاديمي او ابرازه لشهاده طبيه مزوره من أجل التغيب عن الحضور.
  • انتحال شخصيه الغير: ادعاء المتدرب صفه غيره داخل الصف، أو في اختبار أو امتحان، أو في أي نوع من الواجبات التدريبية او الأكاديمية وفي هذه الحالة تتم معاقبه المتدرب المنتحل شخصيه، و المتدرب المنتحلة شخصيته.
  • أعمال انتحال اخري : ان المتدربين الذين يبيعون المحاضرات و المذكرات والأوراق او الأعمال البحثية خلال تسجيلهم في المركز او الذين يقبلون مقابلاً ماديا نظير ما يقومون به من أعمال للغير، من دون الحصول على موافقه خطيه مسبقه من اداره المعهد ، سيخضعون لإجراءات تأديبيه ،وكذلك المتدربون الذين يقدمون نماذج  مزوره ، أو توقيعات مزوره او مضلله، سيخضعون لإجراءات تأديبيه ، وسيطلب منهم الانسحاب من البرنامج بدون أي تعويض او تقدير.
  • انتهاك القوانين والسياسات الداخلية للمعهد.
  • انتهاك سياسة الخصوصية للطرف الآخر.
  • التغاضي عن الغش والتحايل على القوانين.
  • الرشوه مقابل خدمات تؤدي الى اختراق السياسات والقوانين المعمول بها في ريبال.
  • سرقة الابحاث والمؤلفات والدراسات الخاصة بالمدربين دون اي اتفاق معهم.

سياسات تحقيق النزاهة الأكاديمية:

لايتوقف تحقيق النزاهة على السياسات والقوانين والاجراءات.. فهناك سلوكيات واخلاقيات للموظف .. ومثلها للمدربين.. ومثلها للمتدربين… وقد يكون ايضا سياسات وقوانين تلزم ولي الأمر كطرف رئيسي في العملية التوجيهية .. كولي امر او كطرف ثالث.. ولهذا تعتبر سياسات النزاهة التي وضعها معهد ريبال المشاريع العالي للتدريب ملزمة لجميع المعنيين .. وتحت طائلة المسائلة القانونية لألكاديمية او من قبل الجهات الرسمية .. ولهذا فإن اي سياسة او تعليمات او اجراءات تخص السياسة يجب ان تكون موثقة بتوقيع المعني وتعتبر هذه الوثيقة ملزمة لريبال وللمعنيين

إجراءات تحقيق النزاهة لألكاديمية:

على جميع المعنيين في معهد ريبال اتباع سياسات تحقيق النزاهة والعمل ضمن الاجراءات التي تم وضعها من قبل المعهد لتنفيذ العمل والتي تعتبر اقصر الطرق لتحقق نزاهة العملية التعليمية بالاضافة الى ضبط السلوكيات الخاصة بسياسة النزاهة اثناء التواجد داخل المقر:

اولا: سياسات المتدرب

تعتبر سياسة الطالب او المتدرب للنزاهة من الأولويات ..حيث تعتبر حق من حقوق المتدرب على ان يعرف ويعلم ويوقع على ما جاء بسياسة النزاهة والتي من خلالها يكون الطالب على علم بمعايير المعهد وسياساته واجراءاته والمسائلة في حال انتهاك لهذه السياسة وتبعياتها والتي قد تصل الى الحرمان او الفصل الكلي من المعهد.. وتعتبر هذه السياسة بمثابة وثيقة يجب على المتدرب ان يقر بأنه قرأة هذه الوثيقة وفهمها ووافق على ما جاء فيها ووقع عليها بمحض ارادته.. وعلى جميع الطالب و المتدربين الألتزام بهذه الوثيقة .. بالأضافة الى المعنيين من الأداريين القائمين على العملية التشغيلية للمعهد.. ويجب على جميع المعنيين التوقيع على وثيقة الطالب..

تعتبر وثيقة النزاهة مصدر من مصادر المعرفة التي تزود الطالب والمتدرب بالمعايير الواضحة للسلوك .. والألتزام في الدوام الأفتراضي والأمتحانات التي تتم ضمن البرنامج التدريبي الأفتراضي .. وان اي انتهاك في تطبيق هذه الوثيقة في الحضور والغياب .. او السلوك او انتهاج اي من انواع الغش في الأمتحانات فإن ذلك يعرض الطالب او المتدرب للمسائلة ومن حق المعهد اخذ اي قرار اتجاه الطالب .

الأجراءات الالزم اتباعها من قبل الطالب لتحقيق النزاهة الأكاديمية:

اثبتت التجارب العملية في عملية منع الغش في الأمتحانات عن طريق المراقبة عبر الكاميرات او الوسائل التكنولوجية الحديثة عدم نجاحها في وقف الغش.. وايقن الباحثون ان تحقيق النزاهة تكمن في اخلاقيات الطالب التي تتأثر وتنمو بالعالقة بين المدرس والطالب بالأضافة الى قيام المدرس والمدرب بتقسيم الأمتحانات على مدار الفصل بحيث لا يتم تحديد نجاح الطالب ورسوبه من بناء على منتيجة الأمتحان النهائي في المادة.. اضافة الى ذلك يجب الأبتعاد عن الأمتحانات القائمة على الأختيارات .

اجراءات تحقيق النزاهة:

من الصعب تحقيق النزاهة في وقف الغش في الأمتحانات .. الا انه من الضروري اتباع وابتكار وسائل خاصة بالمعهد.. وتعتمد هذه على المدرس والطالب.. والأشراف على كليهما من خلال وضع اجراءات ملزمة .. من الممكن ان تتطور وتتغير حسب تقييم المدير الأكاديمي والمشرف العام :

  • العلاقة التي تربط استاذ المادة بالطالب
  • وقف الأمتحانات بطريقة الأحتملات والأعتماد على الأمتحانات السردية
  • يجب ان يكون في الأمتحانات الرقمية كتابة فقرة تدل اسلوب الطالب في الكتابة
  • عدم العتماد على الأمتحان النهائي في نجاح ورسوب الطالب
  • يجب على المدرس زرع منهجية المعهد في التعليم لكي ترسخ في أدمغة المتدربين لتميزهم عن غيرهم ممن هم خارج المعهد.
  • تخفيف الضغط عن الطالب .. لا تجعل من الأمتحان نهاية لنجاح الطالب
  • استخدام الحوار ووضع علامة على قدرة الطالب على التعبير عن المادة التي درسها
  • ادخال الأخالقيات الأدبية والـتأثير العقائدي الذي يحرم ويمنع الغش
  • الأعتماد على وسائل التقنية للمساعدة في الكشف عن الغش في الأمتحانات

وقد عملت ريبال على توفير آليات الأمتحانات ومنع الغش وانتحال الهوية … ويتم تطوير هذه الألية حسب ما يجري من تطور تكنولوجي على توفير طرق مبتكرة لمنع الغش.

وتعمل ريبال على ان تكون جميع السياسات والأجراءات لتنفيذ العمل بالأضافة الى الأجراءات العقابية واضحة وصريحة ومنشورة على المواقع الرئيسية الألكترونية بالأضافة الى ان تتأكد ريبال من ان كل طالب قد قرأ وفهم ووقع جميع السياسات والتعليمات التي تخصه وتخص العملية التشغلية والأكاديمية في المعهد … وان التشغيل يعمل بشفافية مطلقة بتواصله مع الطالب والمدرسين والموظفين .

توفر آلية لفحص أعمال المتدرب ومنع الغش وانتحال الهوية:

يعتبر الغش عند بعض الطالب الوسيلة الأكثر اتباعا للنجاح.. وهو يقضي ساعات يفكر ويحضر ويخطط كيف سينجح في الغش دون ان يتم رصده من قبل مشرفي الأمتحانات.. ومهما تم محاربة الغش واتخاذ اجراءات صارمة واخذ الحيطة والحذر وادخال برامج الكترونية الا ان التفكير في الغش لن ينتهي وسوف يبقى بعض الطلاب يحاول الأحتيال على كل الأحتياطات التي يتم اتخاذها من قبل المراقبين واللجان… ولكن ورغم معرفتنا بهذه الأمور الا اننا لا نستسلم في معهد ريبال لتحايل هذا السلوك الخاطئ من بعض الطلبه .. ولهذا فإن ريبال قد وضعت أليات للمراقبة الألكترونية وإجراءات لمنع الغش والتحايل من قبل الطالب .. ومن هذه األليات..

  • تغيير نمط الأمتحانات وعدم الأعتماد على الأسئلة الأختيارية او الصح والغلط.. بل يكون الأمتحان تعبيري يكتب الطالب ما فهمه اثناء فترة الدراسه.
  • ألية منع الغش التقليدي.. والذي يستخدمه الطالب ملصقات توضع خلف شاشات الكمبيوتر.. ومع هذا فقد ثقف بعض الطالب انفسهم للتحايل على اجهزة مراقبة الغش التقليدي.
  • برمجيات رصد ورقة الأمتحانات والأختيارات العشوائية التي يتم القيام بتحليل الأمتحان ومن خلال المسح على ورقة الأمتحان تتبين تركيبة النص وتناسقها او اذا كانت مسروقة من اي جهة كانت قد تم نشرها قبل الأمتحان.
  • التصدي المباشر للغش وضمان النزاهة وتحقيق المعايير الأكاديمية يتم تطويره بأحدث البرامج الألكترونية والتي تستخدم في معظم الجامعات والمعاهد في التصدي للغش.. وتعتمد طريقة التصدي للغش على تنويع اشكال وانواع الأسئلة والتي يتم انتقاؤها من بنوك الأسئلة المعدة سابقا والتي تعتمد على الفهم للمادة .. بالأضافة الى عشوائية انتقاء الأسئلة.. والبيئة الأختبارية التي تمنع الطالب من تصوير الأسئلة أو الأستعانة بالمصادر غير المسموح بها أو التواصل مع الأخرين، ولبس السماعات والأكسسوارات أثناء الأمتحان كما ترصد كاميرات المراقبة الأختبارية.

تسري هذه السياسة على جميع المستفيدين من خدمات معهد ريبال للتدريب ونلتزم بضمان تطبيق هذه السياسة، كما يلتزم بها جميع العاملين في الجهة، وأي انتهاك لهذه السياسة يعرض صاحب المخالفة إلى إجراء تأديبي حسب الإجراءات المتبعة في معهد ريبال للتدريب

تهدف سياسة الحضور في معهد ريبال للتدريب إلى متابعة وتحفيز سلوك المتدربين تجاه العملية التدريبية وقيم العمل والالتزام مما يؤثر إيجابياً على مخرجات العملية التدريبية وذلك وفقاً لتعليمات وأنظمة المؤسسة العامة في التدريب:

  • يشترط حضور الدورة في وقتها المحدد.
  • يلتزم المتدرب بحضور ما لا يقل عن (80٪) من الساعات المقررة للدورة التدريبية.
  • يجب أن يكون اسم الدخول للدورة التدريبية مطابقاً للاسم المسجل في نظام التسجيل الكتروني في موقع ريبال لاحتساب الحضور.
  • الحضور افتراضياً يعادل الحضور الاعتيادي.
  • في التعليم الإلكتروني يتم تقديم ساعات الحضور المتزامن ( بمالا يقل عن 25٪).

أنواع الحضور الإلكتروني:

  • المتزامن:هو نمط من أنماط التعليم الذي يجتمع فيه المدرب والمتدرب في وقت واحد بالصوت والصورة.
  • غير المتزامن:هو نمط من أنماط التعليم الذي لا يشترط وجود المدرب والمتدرب في آن واحد، حيث يضع المدرب محتواه التدريبي على الموقع الإلكتروني، ويمكن للمتدرب أن يصل إليه متى ما يشاء باتباع إرشادات المدرب.

تهدف سياسة الدعم الفني إلى توضيح الإجراءات والمعلومات المتعلقة بتقديم خدمات الدعم الفني للمستفيدين من خدمات معهد ريبال للتدريب لدعمهم ومساندتهم عند حصول مشكلات تقنية تعيق استمرار العملية التدريبية.

كما تلتزم إدارة معهد ريبال للتدريب بتوفير الدعم الفني والتقني والتعليمي لكل المستفيدين من نظام إدارة التعلم/المنصة التدريبية في كل البرامج بشكل مستمر عبر القنوات المتاحة والمنشورة على الموقع الإلكتروني/المنصة التدريبية للجهة وهي:

قنوات الدعم الفني:

  • مركز الاتصال المباشر 966553584453+ خلال أوقات العمل الرسمي من الأحد إلى الخميس من الساعة 4 مساءً إلى 9 مساءً، وإثناء أوقات إقامة الدورات التدريبية.
  • البريد الإلكتروني للخدمات والدعم الفني [email protected]
  • تطبيقات التواصل الاجتماعي ( تويتر : rebal_inst@)
  • للتواصل مع جهة خارجة (المركز الوطني للتعليم الإلكتروني) 966920015991+

الخدمات المشمولة بالدعم الفني:

  • الإلتحاق بالدورات وحل المشكلات التقنية التي تواجه المستخدمين.
  • التدريب على المنصة الإلكترونية واستخدامها والاستفادة من مزاياها.
  • التأهيل اللازم للمستخدمين.
  • تسجيل الدخول إلى المنصة التعليمية وإنشاء حساب للمتدرب.
  • حضور الدورة واستخدام تطبيقات البث المباشر.
  • دخول المدرب للمنصة.
  • استخراج شهادة المتدرب من منصة منار.

الوقت المتوقع للرد على طلبات الدعم الفني:

خلال 6 ساعات وكحد اقصى خلال 24ساعة

أوقات عمل فريق الدعم الفني:

من الساعة 4 مساءً  إلى 10 مساءً  ساعات اثناء اوقات الدوام

الإجراء المتبع في حال تجاوز الطلب الوقت المحدد للرد (سياسة تصعيد الطلب في حال عدم الرد في المدة المحددة):

التواصل مع الإدارة العليا عبر جوال رقم 0143821979

تسري هذه السياسة على جميع المستفيدين من خدمات معهد ريبال للتدريب ونلتزم بضمان تطبيق هذه السياسة، كما يلتزم بها جميع العاملين في الجهة، وأي انتهاك لهذه السياسة يعرض صاحب المخالفة إلى إجراء تأديبي حسب الإجراءات المتبعة في معهد ريبال للتدريب.

قنوات الدعم الفني والتعليمي (للمدربين والمتدربين)


يقدم معهد ريبال للتدريب المساعدة والدعم الفني المستمر للمدربين والمتدربين طوال مدة تنفيذ البرامج التدريبية لضمان إتمام العملية التدريبية بأعلى جودة وكفاءة ممكنة

الفريق الاسم الإدارة وسيلة التواصل
الفريق الفني نوف المرواني إدارة البث Email: [email protected]
Mobile:0553584453
الفريق الإداري هويدا الصيدلاني إدارة البرمجيات والحلول التقنية Email: [email protected]
Mobile:0553584453
الفريق التقني خضراء الحمدي إدارة التحضير والشهادات العدد Email: [email protected]
Mobile:0553584453

يقر  معهد ريبال للتدريب موقع (https://rebaal.com.sa)    بالتالي :

  1. يتحمل المعهد مسؤولية التأكد من حداثة المحتوى الالكتروني المقدم في البرنامج التدريبي وعدم مخالفته للقوانين والسياسات الوطنية.
  2. يتعهد المعهد ويقر بأن المحتوى المقدم للدورات والمتدربين محتوى جديد وغير منسوخ من أي مواقع اخرى.
  3. يتعهد المعهد بأن المحتوى غير مخالفللأنظمة والقرارات السارية في المملكة العربية السعودية.
  4. يتعهد المعهد ويقر بأن المحتوى المقدم للدورات لا يخالف حقوق النشر ولا يتعدى على ايه حقوق لأية طرف او جهة.
  5. كما يتعهد المعهد ويقر بمعاتبة حداثة المحتوى الرقمي المقدم للتأكد من عدم مخالفة
    القوانين والسياسات الوطنية وذلك بتكليف المشرفين على الموقع لمتابعة حداثة المحتوى
    بشكل دوري (متابعة سنوية على الاقل(.
  6. يضمن الموقع للمستخدمين المستفيدين من خدماته مراجعة المحتوى التدريبي المنشور من خلاله
    بشكل دوري بعد التأكد من موافقته للقوانين والسياسات الوطنية.
  7. يستقبل المركز أي ملاحظات في هذا الامر من المستخدمين او الزوار من المستفيدين او غير المستفيدين من خدماته من خلال الموقع من صفحة اتصل بنا ليتم مراجعتها بشكل فوري والتأكد من ملائمتها.
  8. سياسة حداثة المحتوى الالكتروني المقدم في الدورات والبرامج التدريبية معهد ريبال مخالفته للقوانين والسياسات الوطنية:
    •يلزم المدرب تقديم حقيبة او صورة من العرض التقديمي لتقديمها للمتدربين ويجب ان يشمل على ما يستجد في المجال.
    •على المدرب الالتزام بالقيم الدينية والوطنية ولا يحق له تناول أي موضوع شرعي او فكري او ليس له علاقة بالدورة.
    •يمنع منعا باتا التعويل على مراجع او وسائط لأشخاص من أصحاب الفكر الملوث والمتأثرين بالجامعات والافكار الخالفة.
    •يمنع منعا باتا ضرب امثلة او استعراض صور او فيديو لأشخاص من ذوي الفكر الملوث والمتأثرين بالجماعات والأفكار المخالفة.
    •لا يحق للمتدرب تناول أي مواضيع تؤثر على الجو الوطني العام او تثير النعرات
    •يمنع تناول المواضيع المغلوطة مثل الطاقة والحرية والبرمجة
    •يمنع تناول المواضيع العلاجية او الدوائية او التدخل في تخصصات ليست من اختصاص الدورة.

يتعهد معهد ريبال للتدريب بتوفير أنظمة تعليم إلكتروني تدعم مختلف أنواع الأجهزة باختلاف نظم تشغيلها. متوافقة مع جميع شاشات الأجهزة بما فيها الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية من جهة أخرى تم توفير نظام حماية لكل مكونات العمل التقني بشكل يحفظ ويحمي كامل المحتويات والبيانات. كما يتوفر فريق دعم فني عالي المستوى وعلى مدار الساعة ومن خلال كافة وسائل الاتصال وذلك لتقديم الدعم اللحظي والحلول والبدائل التقنية. مع مراعاة أحدث البرمجيات والمنصات التفاعلية حيث يمكن للمتدرب أو المستفيد التفاعل من خلال كافة الوسائل مثل أجهزة الحاسب والهواتف الذكية.

نحن نلتزام بضمان ﺧﺼﻮﺻّﻴﺔ ﺑﻴﺎﻧﺎت اﻟﻤﺴﺘﻔﻴﺪ ﻣﻦ ﺧﻼل وﺟﻮد ﺳﻴﺎﺳﺎت وإﺟﺮاءات مصاغة ﺑﻮﺿﻮح

موقع معهد ريبال للتدريب يقتصر على تقديم دورات تطويرية  فقط لا غير .

ولا تتضمن الدورات المقدمة عبر الموقع أية امتحانات أو اختبارات بنهاية الدورات التدريبية  .

يقدم الموقع الدورات التطويرية عبر السماح للمستفيد بالاشتراك في الموقع وتحميل الدورة التطويرية بعد التحقق من هويته واتمام التسجيل .

إقرار

 يقر  معهد ريبال للتدريب بصفته المالك لموقع ( https://rebaal.com.sa )  بالتالي  :

  1. أن معهد ريبال للتدريب يطبق سياسة فعالة لتحقيق خصوصية بيانات المستفيدين وحمايتها وضمان تخزينها وعدم الاطلاع عليها إلا من قبل المختصين وذوي الصلاحية وعدم نشرها ومشاركتها مع أي جهة أو أشخاص لا يحق لهم الاطلاع على هذه البيانات.
  2. أن معهد ريبال للتدريب يقوم بنشر وثيقة ضمان الخصوصية ونشرها على الموقع عبر رابط  (سياسة الخصوصية ) ليتمكن جميع المستخدمين من معرفة طريقة جمع البيانات وتخزينها ومن يملك صلاحية الاطلاع على هذه البيانات
  3. يوضح معهد ريبال للتدريب سياساته  عبر نشرها في صفحة  اتفاقية استخدام الموقع تحت عنوان (سياسة الخصوصية ).
  4. معهد ريبال للتدريب يوضح عبر سياسة الخصوصية المنشورة على الموقع  انه لا يبيع او يمنح اي اطراف خراجية المعلومات الشخصية للمستفيدين .

يعتبر معهد ريبال للتدريب هي وسيلة للتعليم الالكتروني لجميع متدربي ومتدربات المعهد بكافة مجالاته التدريبية والتطويرية والتأهيلية بما لا يخل بأي شكل من الأشكال بسمعة المعهد ومنسوبيه أو يعرضهم للمساءلة القانونية لذا يجب التأكد من اتباع سياسات النشر المذكورة في هذه الوثيقة.

مسؤولية النشر:

يجب على الجهات أو الأشخاص استخدام المنصة للأغراض المخصصة لها والتي تم منح صلاحيات للمستخدمين عليها بموجب رمز دخول ورقم سري و حيث أن هذه المنصة تتبع للموقع الرئيسي للمعهد وتحمل اسمه.

حقوق الملكية والنشر:

جميع المحتويات المنشورة في صفحات موقع المعهد يجب أن تتوافق مع حقوق النشر وسياسة النشر الالكتروني بالمعهد  وهذا يشمل ولا يقتصر على التالي:

  • البحوث المنشورة في مؤتمرات ومجلات علمية.
  • الكتب والمؤلفات بصيغ الكترونية.
  • أي مواد الكترونية غير مملوكة لصاحب الصفحة ولها حقوق نشر.
  •  يجب أن تتأكد أي جهة تسعى لاستخدام معلومات المنصة  قبل نشر أي محتويات أو مشاهد منقولة من مواقع أخرى،  بعدم خرق حقوق النشر الخاصة بالموقع الأخر حيت تتحمل هذه الجهة كافة المسؤوليات المترتبة على ذلك.
  • نؤكد بضرورة الالتزام بحقوق الملكية الفكرية والنشر لجميع الصور والشعارات والنصوص التي يتم رفعها على الموقع الإلكتروني، ونحذر من نسخ أو اقتباس أي صور وشعارات ونصوص ورفعها في الموقع بدون موافقة الادارة وتتحمل الجهة كافة المسؤولية عند مخالفة ذلك .

قواعد النشر:

من أجل الحفاظ على هوية المعهد وتوفير محتوى إثرائي يساهم في خدمة المستفيد، يرجى التفضل بالالتزام بما يلي :

  • ملائمة المحتوى وخلوه من الأسلوب الغير لائق من لهجة نابية أو متهجمة أو عنصرية أو مهددة سواء كان نصا أو صورة أو فكرة
  • عدم استخدام الموقع كمنتدى أو الحديث عن أي منشاة أخرى أو شخص أخر أو تقديم شكاوی.
  •  استخدام النشر لخدمة أغراض التدريب والتعليم فقط.
  •  مراعاة قواعد اللغة المستخدمة لإنشاء الصفحة أو المادة الإلكترونية والتأكد من سلامتها وخلوها من الأخطاء اللغوية والاملائية .
  • يجب التأكد من تحديث محتوى الصفحات والمواد المختلفة بشكل يضمن حداثتها دوريا. وهذا يشمل الأخبار ومعلومات الاتصال وارقام الهواتف والبريد الإلكتروني ووصف المواد وغيرها من المعلومات
  • لا تلتزم المنصة بمراجعة الروابط الخارجية التي تؤدي الى الانتقال الى صفحات لا تتبع لموقع المركز ولا تتحمل مسؤولية المحتوى أو الخدمات التي نقدمها.
  • عدم نشر صورة فيها خدش للحياء أو مخالفة للشريعة أو الأعراف الأكاديمية، أو النظم والقواعد المعمول بها في المملكة العربية السعودية.
  • لا تتحمل المنصة أي مسؤولية عن تغير، أو فقدان المحتوى نتيجة أي خلل فني أو أعمال تطويرية.

 التغييرات في الموقع الإلكتروني وإخلاء المسؤولية:

يحتفظ معهد ريبال للتدريب بالحق في تغيير المقومات الواردة في الموقع الإلكتروني في أي وقت بدون سابق إنذار على الرغم من أننا نبذل قصارى جهدنا للتأكد من دقة المعلومات الواردة في الموقع الإلكتروني إلا أننا لا نستطيع ضمان دقتها أو تقديم أي ضمانات من أي نوع كان فيما يتعلق بالموقع الالكتروني ومحتوياته بما في ذلك أي نص أو رسوم بيانية أو إعلانات أو رصد أو غيرها بالإضافة إلى ذلك، لا يقدم المعهد أي ضمان صريح أو ضمني، بخصوص عدم وجود فيروسات أو عيوب في المواد الواردة في الموقع الإلكتروني أو بخصوص تقنية هذه المواد دون انقطاع أو بلا أخطاء.

نلتزم في معهد ريبال للتدريب بعدم تجاوز العدد المسموح به للمتدربين و يتبع السياسات التالية فيما يتعلق بالحضور في البرامج التدريبية:

1- يتم احتساب الحضور المتزامن من خلال الفصول الافتراضية معادلاً للحضور الاعتيادي، ويتم ضمان ذلك من خلال الإجراءات التالية:

  • اختيار الوقت المناسب للمتدربين بما يضمن حضورهم المتزامن والتفاعل مع الدورة التدريبية. توفير رابط المنصة التدريبية لكافة المتدربين المسجلين في الدورة في وقت مبكر.
  • التحضير الأولي للمشاركين في الدورة من خلال موظفي الدعم الفني.
  • التحضير أثناء الدورة وبعد جلسات الاستراحة.
  • التحضير الختامي في آخر الدورة.

2-العدد المسموح به في الفصول الافتراضية المتزامنة في التدريب للدورات التأهيلية والتطويرية كما يلي:

50  متدرب، ويُسمح بزيادة عدد المتدربين بمقدار 25% في الفصل الافتراضي المتزامن بناء على:

  • نوع الدورة التدريبية
  • الأنشطة والتفاعل
  • خبرة المدرب في تقديم التدريب الإلكتروني
في حال زاد عدد الملتحقين بالبرنامج ما بين 50 – 70 يلزم إضافة مدرباً يكون مساعدًا للمدرب الأساسي، والأعداد فوق 70 متدرب يتم احتساب مساعدًا للمدرب الأساسي لكل 50 متدرباً، ولا تدخل نسبة الزيادة (25%) بعد تجاوز عدد المتدربين عن 70 متدرباً.

يتبع معهد ريبال للتدريب الآلية التالية لرفع الشكاوى والمقترحات وطريقة التعامل معها:

يتم تقديم الشكاوى والمقترحات من خلال وسائل التواصل التالية:

بريد الكتروني – رقم جوال ( واتس اب)

Email:  [email protected]

WhatsApp: 0553584453

الطريقة المتبعة في الجهة للتعامل مع الشكاوى والمقترحات:

1.يتم تقديم المقترح من خلال القنوات المتاحة مع ضرورة ذكر البيانات المطلوبة وأرقام التواصل.

2.يتم تسجيل المقترح وإحالته إلى الادارة المعنية.

3.يتم التواصل مع مقدم المقترح إذا تطلب الامر للحصول على تفاصيل إضافية للمقترح.

4.يتم دراسة إمكانية تطبيق المقترح من قبل الادارة المعنية، ومن ثم تنفيذه في حال كان مناسبا ً
ويحقق أهداف المعهد.

5.يتم التواصل مع مقدم المقترح لشكره .

مدة إغلاق الشكاوى:

يعتمد على حسب نوع الشكوى :

  • إذا كان الشأن داخلي يكون الإجراء مباشرة عند تلقي الشكوى
  • في حال ارتباط الشكوى بمنشأة خارجية يكون خلال أسبوع أو ثلاث أيام عمل

في حال عدم حل الشكوى خلال المدة المحددة يتم تشكيل لجنة والنظر بالإسباب ورفع ايميل بالنتائج المتوصل إليها والأسباب.

الإجراء المتبع في حال تجاوزت الشكوى الوقت المحدد لحلها وإغلاقها (سياسة تصعيد الشكوى في حال عدم الرد في المدة المحددة).

يحق للمستفيد تصعيد الطلب لأحد الجهات المعنية والمختصة:

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

شبكات التواصل الاجتماعي :

as_tvtcweb@

مركز خدمة العملاء تواصل معنا معا نرتقي:

(tvtc.gov.sa)

المركز الوطني للتعليم الالكتروني:

اتصل بنا الرقم الموحد : 920015991

يقوم معهد ريبال للتدريب بالتأكد من هوية المستفيد عند كل مرة يتم فيها الدخول على نظام إدارة التعلم/ المنصة التدريبية من خلال استخدام نظام التحقق التالي:

موقع (https://rebaal.com.sa)  يقتصر على تقديم دورات تطويرية  فقط لا غير ولا تتضمن الدورات المقدمة عبر الموقع أية امتحانات أو اختبارات بنهاية الدورات التدريبية  .

يقدم الموقع الدورات التطويرية عبر السماح للمستفيد بالاشتراك في الموقع ومشاهدة الدورة التطويرية بعد التحقق من هويته واتمام التسجيل .

ويلتزم المعهد  بالتحقق من هوية المستفيد.

الآليات التي يستخدمها معهد ريبال للتدريب لتحقق من هوية المستفيد تتم عبر خطوتان :

الأولى :  تسجيل الدخول في الموقع يكون عبر ارسال رسالة كود لبريد المستفيد للتحقق منه.

الثانية : يقوم المركز  بإرسال  بيانات المستفيد للمؤسسة العامة للتدريب التقني لتقوم بمطابقتها والتحقق من هوية المستفيد عبر استخدام الهوية الوطنية في حال طلب المستفيد الحصول على شهادة .

أدلة إرشادية إلكترونية للتقنيات المستخدمة في بيئات التدريب الإلكتروني للمتدربين

يوفر معهد ريبال للتدريب أنشطة تدريبيه داعمة  أو أدلة إرشادية إلكترونية للتقنيات المستخدمة في بيئات التدريب الإلكتروني للمتدربين 

1: يتم ادراج الدورات حسب تواريخ مجدولة بإمكان المتدرب استعراض الدورات التأهيلية والتطويرية ودورات اللغة الإنجليزية عن طريق المنصة بكل سهولة
مرفق دليل ارشادي يوضح طريقة استخدام المنصة .

للمتدربين :

الدليل الإرشادي للمتدرب

الدليل الإرشادي لتهيئة المتدرب للتعلم عبر نظام إدارة التعلم الإلكتروني/المنصة التدريبية

للمدربين

خطوات تسجيل الدخول للمدربين

الدليل الإرشادي لتهيئة المدرب للتعليم عبر نظام إدارة التعلم الإلكتروني/المنصة التدريبية

2: البرامج المستخدمة في بيئات التدريب الإلكتروني.

يتم تدريب المدربين على استخدام برنامج زووم ZOOM لتنفيذ الدروس اليومية في الدورة التأهيلية للحاسب الآلي و الدورات التطويرية القصيرة (شهر فأقل)

للمتدربين بالنمط المتزامن :

دليل المتدرب لإستخدام منصة  ZOOM

للمدربين بالنمط المتزامن :

دليل المدرب لاستخدام منصة ZOOM

قام معهد ريبال للتدريب بإعداد وثيقة مواصفات البنية التقنية لنظام التعلم الالكتروني والانظمة المرتبطة به .

المواصفات الخاصة بالسيرفر:

عدد المستخدمين : متاح عدد لا نهائينوع السيرفر : سحابي

قاعدة البيانات : MySQL

شبكة اتصال : WLAN

الحماية : نوفر حماية متكاملة من خلال أنظمة حماية تضمن حماية البيانات من أي هجمات ضارة و يقوم على متابعتها قسم الدعم الفني

فريق دعم فني: لدينا قسم للدعم الفني يقوم بتوفير الدعم الفني اللازم للمستخدمين

مواصفات البنية التقنية للنظام :

وفرت البنية التقنية لمعهد ريبال للتدريب  إمكانية فريدة تقنيا باستيعاب أعداد تتناسب مع المحتوى والمضمون التدريب وذلك بهدف تحقيق الهدف المعرفي المأمول، وكون كل برنامج أو دورة تدريبية لها خصوصية من حيث الموضوع والمحتوى والأهداف والتمارين والتدريبات، كما أن البينة التقنية المعدة في نظم الجودة تتيح التنوع في أساليب التدريب الجماعية والفردية والمجموعات والتفاعل وعدم التفاعل تبعا للغرض والهدف التدريبي، وبالتالي فإنه يمكن استيعاب أعداد متفاوتة من المستخدمين وضمن أعداد متفاوتة من البرامج التدريبية في آن واحد وضمن نظام تقني دقيق، ومع توفير خادم سحابي، وقواعد بيانات موثقة ودقيقة، وشبكات اتصال عالية الجودة، من جهة أخرى تم توفير نظم حماية دقيقة لكل مكونات العمل التقني بشكل يحفظ ويحمي كامل المحتويات والبيانات، كما يتوفر فريق دعم فني عالي المستوى وعلى مدار الساعة ومن خلال كافة وسائل الاتصال وذلك لتقديم الدعم اللحظي والحلول والبدائل التقنية.

مواصفات الخادم: خادم سحابي من خلال استضافة محلية.

الفحص والحماية : يتم فحص النظام والموقع الالكتروني ومسحه بشكل يومي من خلال فريق الشركة التقني.

قاعدة البيانات : مساحة مفتوحة قابلة لتمدد تلقائياً

النسخ الاحتياطي : يتم الاحتفاظ بنسخه كاملة

الدعم الفني والصيانة للنظام: فريق كامل متخصص للدعم الفني وصيانة النظام من خلال فريق الشركة التقني.

الفصول الافتراضية : تتم استضافة الفصول الافتراضية داخل موقعنا الرسمي هذا ولكن من خلال خوادم سحابية عبر :

  1. http://zoom.us
  2. http://vimeo.com

معهد ريبال للتدريب يقوم بتوفير خدمة التنبيهات في أنظمة إدارة التعلم لتنبيه المتدربين بالمتطلبات بشكل مستمر لتحسين استمرارية التدريب ومتابعة المهمات والواجبات داخل البرنامج التدريبي على الواتساب الخاص بالمتدرب او عبر الايميل او في صفحته الشخصية داخل الموقع.