سياسة الإجابة على الاستفسارات وتقديم التغذية الراجعة بشأن المهام المنجزة بشكل مستمر

يعتني المعهد باستفسارات المتدربين ويحدد سياسات معينة للإجابة عليها كالتالي:  

(النمط المتزامن)

يحدد المدرب أدوات التواصل وآلية للرد على استفسارات المتدربين في اليوم الأول من الدارسة، مع التركيز عليها من خلل أداة تحديد هوية الأعضاء وساعات العمل. يجب أن يوفر أيضا تصورا للمتدربين من خلل تقديم ملحظات التغذية الراجعة خلل فترة الدراسة بناء على المهام المستندة إليهم.

سياسة وآلية الإجابة على استفسارات المتدربين بشكل مستمر:

▪ تحديد ساعات العمل للمدرب للاتزام بالرد على استفسارات المتدربين .
▪ يتم إبلغ المتدربين بنوع الاستفسارات العاجلة التي سيتم الرد عليها على الفور، وسيتم تأجيل المواقف غير العاجلة.
▪ يتم الرد على المتدربين في غضون فترة زمنية لا تتجاوز 48 ساعة.
▪ أن يحترم المتدربين الأوقات غير المخصصة للإجابة على الاستفسارات . مثل: الاجازات الاسبوعية والرسمية أو الأوقات الراحة من الليل.
▪ يتم تحديد أدوات الاتصال المعتمدة الاستفسارات العاجلة فقط.

(النمط غير المتزامن)

أدوات الرد على الاستفسارات المتعلم في التعلم الإلكتروني:

▪ البريد الإلكتروني للمنصة التعليمية.
▪ أسئلة والاستفسارات المتدربين رسائل عن المقرر في نظام إدارة التعلم قسم «منتديات التفاعل والنقاش الافتراضية» .
▪ مجموعات الطلب على الواتساب المعتمدة في نماذج التواصل الخاص بنا مثل  WhatsApp او الايميل .

سياسة وآلية لتقديم التغذية الراجعة للمتدربين بشأن المهام المنجزة بشكل مستمر :

▪ المدرب ملزم بتقديم تعليقات على الأنشطة المقررة.
▪ يتم الالتزام بالتنوع في التعليقات والتعليقات المقدمة، في شكل نصوص أو مرفقات فيديو أو صوتية أو صور، من أجل تلبية الاختلافات الفردية للمتدربين .
▪ تقديم تغذية راجعة فورية من خلال النظام لأنشطة التقييم الذاتي.
▪ يتم توفير نظام محادثة مباشرة في المنصة التعليمية قسم «منتديات التفاعل والنقاش الافتراضية».

الاستمرار في تقديم التغذية الراجعة والتعليقات إلى المتعلم من خلل عدد من أدوات التعلم الإلكتروني المتاحة في نظام إدارة التعلم لدينا مثل:

  • الفصول الافتراضية: من الممكن استخدام فصول افتراضية لتقديم ملحظات التغذية الراجعة لجميع الطلب ومناقشتها بشكل عام في حالة الارتباك أو عدم الفهم المناسب لتوجيهات المدرب.
  • الرسائل: يمكن للمدرب تقديم تغذية راجعة وملاحظات فورية من خلل استخدام اتصالات البريد الإلكتروني لمنصة التعلم الخاصة بنا.
  • دفتر التقديرات: يمكن الاطلع على تقديرات جميع المهام للختبارات والواجبات من خلل الوصول إلى دفتر التقديرات ومراجعة الملاحظات المقدمة من المتدرب، حيث ليس من المفترض فقط وضع الدرجة للمتدرب. يمكن للمدرب وضع الملاحظات على الأخطاء أو نقاط الضعف في صندوق الملاحظات  «تقييم الأداء من المدرب» .