مقدمة
في عصر التحول الرقمي السريع، أصبحت المتاجر الإلكترونية محوراً أساسياً في قطاع التجارة والأعمال. توفر هذه المتاجر فرصاً هائلة لرواد الأعمال والشركات للوصول إلى أسواق عالمية وتقديم منتجاتهم وخدماتهم بشكل فعال وبأسعار تنافسية. ولكن النجاح في هذا المجال يتطلب مهارات ومعرفة عميقة في إدارة وتشغيل المتاجر الإلكترونية.
تهدف دورة “إدارة وتشغيل المتاجر الإلكترونية” إلى تزويد المشاركين بالمعرفة اللازمة والأدوات العملية لتحقيق النجاح في إدارة هذه المتاجر بكفاءة وفعالية. من خلال هذه الدورة، ستتعلم كيفية إنشاء وإدارة متجر إلكتروني ناجح، وكيفية تحسين تجربة المستخدم لضمان رضا العملاء، وأيضاً استراتيجيات التسويق الرقمي التي تساعد في زيادة المبيعات وتعزيز العلامة التجارية.
الاهداف التفصيلية للمقرر
في نهاية البرنامج سيكون المتدرب قادراً وبكفاءة على ان :
- يعرّف المفاهيم الأساسية للتجارة الإلكترونية.
- يعدد على الاقل ثلاثة أنواع من انواع التجارة المختلفة.
- يذكر ثلاثه على الاقل من أهميتها للشركات والعملاء
- يذكر معيار واحد على الاقل لاختيار المنصة المناسبة لإنشاء متجر إلكتروني.
- يجيد إضافة منتج وإدارة المنتجات في المتجر الالكتروني.
- يصيغ وينفذ خطة تسويق رقمي واحده على الاقل لزيادة الزيارات والمبيعات.
- يذكر معيارين على الاقل لاختيار شركات الشحن المناسبة.
- يعرّف خدمة العملاء المتميزة ويذكر طرقتين لإدارة وتلبية احتياجات العملاء.
دليل تعليمات قبل البدأ في المقرر الإلكتروني
المحتوى المفتوح