حالة الالتحاق
غير ملتحق
السعر
مجاني

مقدمة

مهارات كتابة التقارير والمراسلات الإدارية أحد أهم عوامل نجاح العمل الإداري واتخاذ القرارات الصائبة في أي منظمة. تهدف هذه الدورة التدريبية كتابة التقارير والمراسلات الإدارية إلى تزويد المشاركين بالمعرفة والمهارات اللازمة لتطوير قدراتهم في كتابة التقارير وصياغة المراسلات الإدارية بشكل فعّال ومؤثر.  هذه الدورة هي فرصة قيمة لتعزيز مهارات الكتابة والتواصل الإداري في البيئة المهنية. تستهدف الدورة تطوير قدرات المشاركين في صياغة التقارير والمراسلات بطريقة فعّالة ومتقنة تلبي احتياجات ومعايير العمل الإداري

في نهاية البرنامج سيكون المتقدرب قادراً وبكفاءة على ان :

  1. يذكر مفهوما واحداً من مفاهيم كتابة التقارير والمراسلات الإدارية.
  2. يذكر على الاقل ثلاث من متطلبات وخطوات كتابة التقارير واستخراج المعلومات الرئيسية.
  3. يحدد ثلاثه من طرق تنظيم المعلومات والبيانات بشكل منطقي ومنظم في التقرير .
  4. يذكر واحده من فوائد المراجعة والتصحيح واستيفاء المعلومات وتجنب الأخطاء اللغوية في التقارير.
  5. يكتب تقريراً واحداً باستخدام تنسيقات المستندات واختيار الأنماط الملائمة .
  6. يعد محضر اجتماع واحد مكتمل ومستوفي الشروط المهنية .
  7. يطور قدرة التفكير النقدي والتقييم لتحليل نتائج وتوصيات التقارير والمراسلات.
  8.  يحدد أربعة شروط شكلية لكتابة التقارير.
🖥️ سياسات التدريب الالكتروني اضغط هنا
🖥️ الخطة الزمنية لدورة كتابة التقارير والمراسلات الإدارية أضغط هنا
🖥️ المجموعة الخاصة بالمناقشات والاسئلة أضغط هنا

محتوى الدورة

عرض الكل
الوحدة الأولى
الوحدة الثانية
الوحدة الثالثة