إدارة المخاطر والأزمات بالمنظمات

87 ر.س شامل الضريبة

الوصف

تُعَدُّ دورة “إدارة المخاطر والأزمات بالمنظمات” من أهم الدورات التي تهدف إلى تمكين المشاركين من التعرف على الاستراتيجيات والأساليب الفعالة لإدارة المخاطر والتعامل مع الأزمات في بيئة العمل. تتناول الدورة كيفية التنبؤ بالمخاطر المحتملة وتقييم تأثيرها على المنظمة، بالإضافة إلى تطوير خطط الطوارئ وآليات الاستجابة السريعة لتقليل تأثير الأزمات وضمان استمرارية العمل. تهدف الدورة إلى بناء مهارات التفكير الاستراتيجي والقدرة على اتخاذ القرارات السريعة والمبنية على التحليل الشامل للمواقف الطارئة.

محــاور
إدارة المخاطر والأزمات بالمنظمات
  1. تعريف وأهمية إدارة المخاطر والأزمات
  2. الفرق بين المخاطر والأزمات
  3. أدوات وأساليب تحديد المخاطر
  4. تقييم وتحليل المخاطر (الاحتمالية والأثر)
  5. استراتيجيات التخفيف من المخاطر
  6. مراحل دورة حياة الأزمة
  7. تطوير خطط إدارة الأزمات
  8. استراتيجيات التعافي بعد الأزمات
أهــداف
إدارة المخاطر والأزمات بالمنظمات

بنهاية دورة إدارة المخاطر والأزمات بالمنظمات، ستحظى بتطوير شامل في مهاراتك وفرصك المهنية! ستمنحك هذه الدورة الأدوات والمعرفة اللازمة لتصبح موظف متميز وممارس ، وستتعلم :

  1. تطوير فهم شامل لمفاهيم المخاطر والأزمات وكيفية تأثيرها على المنظمات.
  2. تعلم أدوات وأساليب تحديد المخاطر وتحليلها وتقييمها بشكل فعّال.
  3. اكتساب مهارات تطوير وتنفيذ استراتيجيات لإدارة المخاطر وتقليل تأثير الأزمات.
  4. تطوير خطط استمرارية العمل واستراتيجيات التعافي لضمان استمرارية العمليات بعد الأزمات.

 

تاريخ الـدورة 16/03/2025م الموافق 16/09/1446هـ
وقت الـدورة لمدة ثلاثة أيام – من الساعة 5:00م إلى 10م
السعـر قبل الخصم 100 ريال فقط
السعر بعد الخصم 10 ريال فقط
إنعقاد الدورة عن بعد عبر منصة زووم
كود الخصم R10

 

 مميزات الدورة :

  1. شهادة معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني
  2. التمرين العملي خلال الدورة.
  3. الحصول على دعم كامل ومستمر اثناء الدورة.
  4. استشارات مجانية أثناء الدورة.
  5. تسجيل الدورة للرجوع إليها في أي وقت.
  6. الحقيبة التدريبية.

 

الفئة المستهدفة في دورة إدارة المخاطر والأزمات بالمنظمات :

  1. المدراء التنفيذيين وأصحاب القرار.
  2. مدراء المخاطر والأزمات.
  3. رؤساء الأقسام ومدراء المشاريع.
  4. موظفو الإدارات القانونية والامتثال.
  5. المستشارون والمتخصصون في إدارة المخاطر.
  6. أصحاب المشاريع ورواد الأعمال.